بطارية ليثيوم شفافة يعيد شحن عن طريق أشعة الشمس

وقد أثبت فريق من الباحثين بجامعة Kogakuin بطارية أيونات الليثيوم التي ليست فقط شفاف تقريبا، ولكن يمكن أيضا إعادة شحنها مع أشعة الشمس المباشرة وحدها. وقد تجلى البطارية في الابتكار اليابان عام 2015، حيث أوضح قائد الفريق، ورئيس الجامعة أهداف البحوث البطارية وفوائد المستهلكين قد نرى في نهاية المطاف من ذلك.
كان عليه قبل أربع سنوات فقط ان فريقا من الباحثين في جامعة ستانفورد كشف شفاف تقريبا ليثيوم أيون بطارية أن كان كلا انظر من خلال وقابل للانحناء. تم الفريق في اليابان تعمل مع تكنولوجيا جديدة منذ ذلك الحين، قبل عامين كشفت عن البطارية شفافة تقريبا من تلقاء نفسها التي وجهت إليه تهمة لوحة شمسية منفصلة. الآن، الفريق قد ترقية هذه البطارية من خلال السماح لها لإعادة شحن نفسه عندما تتعرض لأشعة الشمس.

ويعتقد يمكن استخدام شفافة البطاريات مشحونة بالطاقة الشمسية لها في يوم واحد كما نوافذ "ذكية" للمنازل أو مكاتب، مما يسمح ليس فقط التلوين التلقائي، ولكن كما التقاط الطاقة وأجهزة التخزين لاستخدامها في مجموعة متنوعة من الطرق. أخذ مفهوم أبعد من ذلك، فمن الممكن أن يتم تمديد هذه الفكرة في مرحلة ما لالالكترونيات الاستهلاكية، مع عرض أو حتى أغلفة كلها مصنوعة من مادة لتساعد على الحفاظ على الهواتف والأجهزة اللوحية والتشغيل غيرها من المعدات عند استخدامها في الهواء الطلق أو تحت أنواع أخرى من الإضاءة. ولكن أولا والتكنولوجيا الجديدة سوف يتعين فحصها للتأكد من أنها تعمل كما وعدت (وقد تم اختباره على 20 تهمة / التفريغ) ثم لنرى ما اذا كان يمكن الوقوف في وجه قسوة الاستخدام اليوم
شاركه على جوجل بلس

عن الكاتب Unknown

    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيس بوك

0 التعليقات:

إرسال تعليق